درب کنسرو بازکن برقی

نام:
ايميل:
سايت:
   
متن پيام :
حداکثر 2000 حرف
كد امنيتي:
  
  
 
+ حقدوست 
علامه خوئي در معجم ج 1 ص 35 در مورد " عدم امامت غير بالغ " که بر اساس روايتي ضعيف است بيان مي دارند که روايت ضعيف منجبر به عمل مشهور ( اصحاب اماميه ) مي باشد.
البته در اينمورد نيز روايات و مثالها زياد اند ولي همين اندک براي اثبات مرام کفايت مي کند.
در مورد دعاي صنمي قريش،تاييد شيخ اعظم انصاري و کلام علامه مجلسي مبني بر مشهور بودن اين روايت، براي ما کفايت مي کند....
البته اين ادعيه بيشتر بر ضد عقايد اهالي وحدت است.... لذا حتي بر زيارت عاشورا هم خدشه مي کنند که لعن آخر را ندارد!!!
نظر علامه مجلسي راجع به اين دعا:
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 30 - ص 394
أقول: و دعا صنمي قريش مشهور بين الشيعة، ورواه الكفعمي عن ابن عباس، أن أمير المؤمنين عليه السلام كان يقنت به صلاته، وسيأتي في كتاب الصلاة إن شاء الله، وهو مشتمل على جميع بدعهما، ووقع فيه الاهتمام والمبالغة في لعنهما بما لا مزيد عليه.
اين هم ليستي از شارحين اين دعا:
الذريعة - آقا بزرگ الطهراني - ج 13 - ص 256 - 257
( شرح دعاء صنمي قريش ) للشيخ أبي السعادات أسعد بن عبد القاهر، أستاذ المحقق الخواجة نصير الطوسي وغيره، واسمه ( رشح الولاء في شرح الدعاء ) كما مر في ج 11 ص 236.
( 939: شرح دعاء صنمي قريش ) للمولى علي العراقي الفه سنة 878 ه*. ذكره في ( الرياض ) وقال: انه فارسي رأيته باسترآباد وألفه هو في قصبة جاجرم.
( 940: شرح دعاء صنمي قريش ) فارسي، للفاضل عيسى خان الأردبيلي.
( 941: شرح دعاء صنمي قريش ) فارسي، ليوسف بن حسين بن محمد النصير الطوسي الاندرودي، أوله: الحمد لله رب العالمين.. الخ رأيته عند العلامة أبي المجد الشيخ آغا رضا الأصفهاني. ( شرح دعاء صنمي قريش ) اسمه ( ذخر العالمين ) كما مر في محله ج 10 ص 9.